Sunday, June 18, 2006

More for the arabs...

Apologies to those who only speak English. More for you later, I hope.

تحية طيبة من قرية الغطنة الصعيدية في مصر.

اتمنى انكم بخير و ارجو ان تكون في احسن الصحة.

ارسل هدا الرسالة من الصعيد حيث وصلت قبل ايام قليلة من القاهرة. فرحت كثيرا بزيارة تلك المدينة العظيمة العتيقة و لم تكفي تلك الأيام التي امضيتها فيها ولكني سارجع بعد قليل ان شاء الله و اردت ان ازور صاحب في الصعيد قبل ان يسافر فجئت الى الصعيد على الطول.

وصلت الى مدينة اسيوط عن طريق الصحراء الغربي الدي يوصل القاهرة في الشمال بأصون في الجنوب, جاريٍا عبر الصحراء القاسية اليابسة التي تحاصر النيل من الناحيتين الشرقية والغربية و تبتدأ على بعد اقل من عشرين كلم من ضفتيه في بعد الأماكن.

هده الصحراء جافة جدا لا ماء ولا شجرة فيها الا في واحاتها الخصيبة التي تأخد جميع تغديتها من النيل. تمتد هده المناطق التي تتوفر بالنخيل و حقول الرز و بساتين الموز و المنجو لبضعة كلم حتى تختفي الأشجار و الأعشاب بدون تحدير و تظهر الصحراء الجافة القاسية مرة اخرى.

عبرت مسافاة 400 كلم بين القاهرة و اسيوط بحافلة صغيرة (ما يسمى هنا ب"ميكروباص") و زرت عائلة صاحبي هاني الدي حاليا في المغرب. انتقلت بعد زيارتي لهده العائلة الطيبة الكريمة الى قرية صغيرة اسمها قطنة, التي بجانب قرية اكبر اسمها الغنايم.

لم اقصد ان اكون هنا لمدة طويلة ولكني اصبحت احب الناس هنا كثيرا و من الممكن الا اترك ابدا....

فالناس هنا حقا احسن ناس و يعيشون حياتهم في الحقول و بيوتهم البسيطة بدون شكوة ولا سرعة ولا ضجيج. ايقاع الحياة بطيئ فلا بأس ان اجلس ساعتين صامتا اتفرج الخائط يخيط جلبية صعيدية لي و يحب الناس ان يجتمعوا مساء تحت النجوم و يغنون اغاني ام كلثوم...

2 Comments:

Blogger Andy Mackay said...

Well I surpose it makes more sense (to me) then the question marks below do (or is that just my computer being weird?)

2:02 PM  
Blogger Iccle One said...

Sorry wasn't at computer when you were the other day, computer was on, but I was downstairs fitting a bike rack to my car, for Andy's bike tomorrow, to save him cycling both to and from church (Clyst Heath - nr Middlemoor).

1:14 PM  

Post a Comment

<< Home